recent
أخبار ساخنة

كيفية الوصول إلى المواقع المحظورة لإلغاء حظر صفحات الويب المحظورة؟

كيفية الوصول إلى المواقع المحظورة لإلغاء حظر صفحات الويب المحظورة؟

 كيفية الوصول إلى المواقع المحظورة سوف اطرح عليك بعض من الطرق التي من خلالها إلغاء حظر صفحات الويب المحظورة نحن نعيش في القرن الحادي والعشرين ، لكن حالات حظر المواقع الإلكترونية أصبحت أكثر من أي وقت مضى. في بعض البلدان ، يعد حظر الحكومات للشبكات الاجتماعية والرقابة على المحتويات الأخرى أمرًا شائعًا. علاوة على ذلك ، إذا شعرت أيضًا بالضيق بسبب المواقع المحجوبة في مكتبك أو مدرستك ، فإليك بعض الطرق للوصول إلى المواقع المحجوبة.

في هذه المقالة ، يمكنك الاطلاع على 14 طريقة سهلة لتجاوز الرقابة للوصول إلى المواقع المحجوبة. تتضمن هذه الطرق سهلة الاستخدام والفعالة استخدام VPN ، والإضافات ، واختراق DNS ، ومواقع الوكيل ، وغيرها. دعنا نخبرك عنهم:

هام: إذا قامت مكتبتك (أو مدرستك) بحظر بعض مواقع الويب على شبكته ، فقد يؤدي إلغاء حظرها إلى انتهاك سياسات عملك. لذلك ، لا ننصحك بمحاولة تجاوز عوامل التصفية في هذه الحالات.

كيفية إلغاء حظر المواقع المحجوبة: 14 طريقة مفيدة!

1. استخدم VPN لإلغاء الحظر

كما يوحي اسمه ، يعمل برنامج VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) كطبقة إخفاء لا تكشف عنوان IP الحقيقي الخاص بك. أثناء استخدام VPN ، تمر حركة المرور من جهازك عبر خادم VPN لا يتم حظره من قبل الحكومة أو مزود خدمة الإنترنت ، مما يتيح لك تصفح مواقع الويب.

وفقًا لتجربتنا ومراجعات الخبراء ، فإن استخدام خدمة VPN موثوقة هو أفضل طريقة لإلغاء حظر مواقع الويب بسهولة. تحتوي جميع شبكات VPN الشهيرة على تطبيقاتها لأنظمة Windows و macOS و Android و iOS و Linux وما إلى ذلك ، مما يجعل من السهل إلغاء حظر المواقع في العمل أو المدرسة.

2. كن مجهول الهوية: استخدم مواقع الويب الوكيل

في كثير من الأحيان ، في بيئة مهنية ، يرسم أصحاب العمل حدودًا معينة لتقييد وصولك إلى بعض مواقع الويب والخدمات المعينة مثل بث الفيديو أو الشبكات الاجتماعية أو حتى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية. في بعض الأحيان ، تحتاج إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة ، وفي هذه الحالات ، تعمل مواقع الوكيل كطريقة إنقاذ.

ومع ذلك ، لاحظ أن الخادم الوكيل لإلغاء الحظر ليس آمنًا مثل VPN. لذلك ، إذا كنت متكتّمًا بشأن عملك ، فإن الطريقة الأولى هي الطريقة التي تختارها.

على الويب ، هناك المئات من مواقع الوكيل التي تجعل تجربتك على الويب "غير مقيدة". يقوم موقع الوكيل بتمويه الموقع المحظور من مزودي خدمة الإنترنت ويسمح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة.

على سبيل المثال ، في حالة حظر مؤسستك Facebook ، يمكنك الانتقال إلى موقع وكيل وإدخال عنوان URL المحظور للوصول إلى الخدمة -

3. استخدم IP بدلاً من URL

قد يعرف معظمكم أن عنوان URL لكل موقع ويب له عنوان IP ، وربما تكون السلطات التي تحظر الموقع قد خزنت للتو عنوان URL بدلاً من عنوان IP. في هذه الحالة ، يمكنك استخدام عنوان IP الخاص بموقع ويب لفتح صفحات الويب المحظورة في متصفح Chrome.

  • في نظام التشغيل Windows ، اكتب tracert websitename.com في موجه الأوامر للحصول على عنوان IP.
  • على نظام Mac ، افتح Network Utility> انقر على خيار Traceroute في الأعلى وأدخل عنوان موقع الويب للعثور على عنوان IP الخاص به.
  • بالنسبة إلى أجهزة iPhone و Android ، ابحث عن التطبيقات التي تحمل الاسم Traceroute في App Store و Play Store.
  • في نظام Linux ، اكتب dig websitename.com في Terminal للحصول على عنوان IP.
أدخل الآن عنوان IP هذا في شريط عناوين متصفح الويب واضغط على Enter لزيارة مواقع الويب "تم رفض الوصول". يمكن أيضًا استخدام أدوات وأوامر مماثلة على منصات أخرى مثل Mac و Linux و Android وما إلى ذلك.

4. استخدم ترجمة جوجل

لا تحظر المعاهد أو البلدان أحيانًا ترجمة Google. ربما لأنها أداة تعليمية ، ولا أحد يعتبرها أداة قوية بما يكفي لإلغاء حظر المواقع في المدرسة أو المكاتب. لذلك ، باستخدام هذه الأداة ، يمكنك تجاوز القيود عن طريق تحويل موقع الويب المحظور إلى لغة أخرى قد تعرفها.

جرب Google Translate وانظر بنفسك ؛ ما عليك سوى لصق عنوان URL ثم النقر فوق عنوان URL الذي يظهر في القسم المترجم. إنها طريقة أخرى بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة.

5. تجاوز الرقابة عبر الامتدادات

إذا كانت مواقع الويب المحظورة ديناميكية بطبيعتها ، مثل Facebook أو YouTube ، فعليك تجربة هذه الإضافات. Hola و ProxMate هي بعض الإضافات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة على Chrome والمتصفحات الأخرى. UltraSurf هو أحد هذه الامتدادات الفعالة التي تتيح لك التصفح بحرية باستخدام شبكة الوكيل المشفرة. إنه قوي بما يكفي لهزيمة جدران الحماية.

6. استبدل خادم DNS الخاص بك (DNS مخصص)

لقد ناقشنا بالفعل هذه الطريقة في إطار موضوع منفصل يسمى DNS Hack. يمكنك ببساطة استخدام هذه الطريقة وتجاوز الحصار. تتضمن هذه الطريقة عمومًا استخدام Google DNS أو OpenDNS للوصول إلى الإنترنت.

في الآونة الأخيرة ، أطلقت Cloudflare أيضًا خدمة DNS 1.1.1.1 ، والتي تدعي أنها أسرع خدمة DNS تركز على الخصوصية. أتاحت Cloudflare أيضًا خدمة DNS 1.1.1.1 الخاصة بهم عبر تطبيقات Android و iOS. غالبًا ما أستخدم طريقة النقرة الواحدة هذه للوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتي.

يضمن تغيير DNS أيضًا خصوصية أفضل أثناء التصفح. لأنه مع الإعدادات الافتراضية ، فإن كل شبكة WiFi اتصلت بها ومزودو خدمة الإنترنت لديهم قوائم بالمواقع التي زرتها.

7. انتقل إلى Internet Archive - Wayback Machine

Wayback Machine هي خدمة مثيرة للاهتمام تقوم بتخزين نسخة من جميع مواقع الويب تقريبًا على الإنترنت. يقوم بحفظ إصدارات متعددة من موقع الويب ، ويمكنك استخدامه للوصول إلى الإصدارات السابقة من موقع الويب. يمكن للمستخدمين أيضًا استخدامه لتصفح المحتوى المحظور عبر الإنترنت.

لذلك ، حتى إذا أصبحت بعض الخدمات أو مواقع الويب معطلة ، فإن Wayback Machine ستساعدك. علاوة على ذلك ، يحتوي Internet Archive أيضًا على الكثير من الأفلام المجانية والأفلام الوثائقية وألعاب الحنين والكتب الإلكترونية وما إلى ذلك.

8. استخدام RSS Feed للموقع

تعد برامج قراءة RSS مفيدة للحصول على محتوى جديد وقراءته بسهولة. يمكنك الحصول على موجز RSS للموقع المحظور وإضافته إلى القارئ الخاص بك. المهم هنا هو أن بعض برامج قراءة RSS يمكنهم تحميل صفحة ويب كاملة أعلى واجهة المستخدم الخاصة بهم ، والتي يمكن استخدامها للوصول إلى موقع ويب محظور.

فقط في حالة عدم احتواء هذا الموقع على موجز ، هناك بعض الخدمات المفيدة عبر الإنترنت لإنشاء الخلاصة. في الآونة الأخيرة ، مع ظهور الأخبار المزيفة على منصات التواصل الاجتماعي والتحديثات الحسابية ، بدأ قراء RSS في العودة. يمكنك استخدام واحد مثل Feedly والحصول على كل المحتوى من مصادرك الموثوقة.

9. استخدم TOR (The Onion Router)

إذا كنت من المدافعين عن الخصوصية ، فقد تكون على دراية بالفعل بمتصفح Tor ذو الشعبية الكبيرة. قد يكون هذا بمثابة أداة تجاوز لحظر الويب إذا قمت بإعداده بشكل صحيح. في كثير من الحالات ، يمكنك إلغاء حظر مواقع الويب في المدرسة أو المكتب والبقاء مجهول الهوية أيضًا. هناك ميزة مزدوجة حيث يمكنك أيضًا التخلص من أي نوع من المراقبة.

بعد VPN والبروكسيات ، يعد استخدام Tor أقوى طريقة لإلغاء حظر المواقع. يتم استخدامه أيضًا كبوابة لمواقع الويب المظلمة ، أو مواقع .onion المحظورة على الويب المعتاد.

بصرف النظر عن مجرد تجاوز أداة حظر الويب ، إذا كنت ترغب في استكشاف طرق لتحسين أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك أيضًا البحث عن مزيج مميت من TOR و VPN. توفر العديد من شبكات VPN مثل NordVPN و ExpressVPN تقنية مثل Onion Over VPN ، والتي توفر طبقة إضافية من الحماية.

10. تبديل شبكة الإنترنت

يوفر معظم مزودي خدمة الإنترنت IP ديناميكيًا للمستخدمين ، والذي يتغير باستمرار من وقت لآخر. لذلك ، من المحتمل أن يكون مالك موقع الويب قد حظر عنوان IP الخاص بك منذ بعض الوقت. في هذه الحالة ، يمكنك الوصول إلى هذا الموقع المحظور عن طريق إعادة تشغيل موجه Wi-Fi لإجبار مزود خدمة الإنترنت على تعيين عنوان IP آخر لك.

هناك طريقة بسيطة أخرى لتجاوز القيود وهي استخدام شبكة هاتفك الذكي الشخصية إذا قام مسؤول الشبكة بحظر بعض الخدمات المعينة. على الرغم من أن هذه الطريقة ليست مضمونة بنسبة 100٪ ، إلا أنها بديل جيد وقانوني لخرق القواعد في مكتبك.

11. استخدم محول HTML إلى PDF

يوفر SodaPDF خدمة مجانية عبر الإنترنت يمكن أن تساعدك في تنزيل صفحة ويب مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون حتى الوصول إليها. ما عليك سوى زيارة هذا الرابط وإدخال عنوان URL المطلوب. هذا هو. هناك خدمات تجاوز مانع الويب لمحول HTML إلى PDF يمكنك تجربتها.

هناك بعض الخدمات التي تحتاج إلى عنوان URL الخاص بك ، ويقومون ببساطة بإرسال صفحة الويب غير المحظورة بالبريد. بشكل عام ، إنها طريقة سهلة لإلغاء حظر موقع الويب بدون وكيل أو VPN.

12. استخدم Firefox من محرك أقراص USB

إذا كان من المعروف أن مدرستك أو مكتبك يتخذ خطوات لتقييد الوصول إلى الموقع ، فلن أتفاجأ بأنه غير مسموح لك بتثبيت الإضافات على متصفح الويب لفتح مواقع الويب لاستخدامك الشخصي. في هذه الحالة ، يمكنك تثبيت متصفح ويب مثل Firefox portable على محرك أقراص USB. قم بإقرانها ببعض خدمة الوكيل الجيدة لإلغاء الحظر ، وقد قمت بتغطيتها.

13. طريقة إعادة صياغة عنوان URL

هناك حالات يتم فيها استضافة موقع ويب معين في VPN ، ولم يتم تثبيت شهادة SSL تم التحقق منها. بالنسبة لمثل هذه المواقع ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى شريط العناوين في متصفح الويب الخاص بك ومحاولة كتابة https://www.url.com ، بدلاً من الوصول إلى www.url.com أو https://www.url.com. قد يعرض هذا التغيير إشعار أمان. اضغط على خيار Proceed Anyway وقم بزيارة الموقع الإلكتروني. هذه ليست طريقة مضمونة ، ولكنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان.

14. تغيير وكيل الشبكة في المتصفحات

قد يكون لدى كليتك أو معهدك أكثر من وكيل واحد لشبكتها. لذلك ، قد يتم تقييد بعض مواقع الويب على وكيل واحد ، ولكن يمكن الوصول إليها من خلال وكيل آخر. يمكنك محاولة تصفح البروكسي للوصول إلى المواقع المحجوبة في كليتك.

لا يعد تعطيل إعدادات الخادم الوكيل للشبكة في متصفح الويب مهمة صعبة. تحتاج فقط إلى العثور على خيار الاتصالات / الشبكة في إعدادات متصفح الويب الخاص بك. هناك ، يمكنك تحديد الخيار no proxy أو استخدام خيار آخر يوفر تصفحًا غير مقيد في مؤسستك. على سبيل المثال ، إليك نافذة إعدادات توضح كيف يمكنك تغيير الإعدادات في متصفح الويب Firefox:


هذه بعض الطرق الأكثر فعالية وسهولة في الاستخدام للتحايل على الرقابة التي تم فرضها على مواقع الويب المفضلة لديك. أخبرنا بأي منها تفضل الوصول إلى المواقع المحجوبة في منطقتك. شائع في المجتمع
google-playkhamsatmostaqltradent