recent
أخبار ساخنة

أفضل طريقه لإطالة عمر بطارية الهاتف و إنقاذها من التلف بطرق فعالة


أفضل طريقه لإطالة عمر بطارية الهاتف و إنقاذها من التلف بطرق فعالة

أزمة تلف بطارية الهاتف المحمول هي مشكلة يعاني منها معظم مستخدمي الهاتف المحمول خاصة من هم يمتلكون هاتف قديم الطراز ويكون المستخدم هوا سبب التلف بطارية الهاتف المحمول ومن منا لا يلقي اللوم علي الشركات المصنعة الهاتف المحمول دون ان يفكر عن سبب حدوث مشكلة التلف ،عزيزي القارئ هل جرب يوما ان تلقي اللوم علي نفسك صدقني ستجد فرقا واضحا في عمر بطارية الهاتف والمدة التي تدوم أثناء عملك في اليوم الواحد لذا سا نقدم عدة نصائح عن أفضل طريقه لإطالة عمرها الهاتف و إنقاذها من التلف بطرق فعالة نقدم مجموعة من النصائح التي سوف تطيل عمر شحن بطارية هاتفك بنسبة ما، تجعلك غير متعجل في ترك أصدقائك والعودة للمنزل لشحنها من جديد.

لماذا يقل أداء الهاتف بعد مدة من الاستخدام وكيفية اصلاح المشكلة

أسباب تلف بطارية الهاتف المحمول:

-إستخدام الهاتف أثناء الشحن

وتعتبر هي من إحدى أكثر العادات استنزافًا لبطارية الهاتف الموحمول ولعمر البطارية وأيضا تقلل من مدة بقائها هو استنزاف الطاقة أثناء عملية الشحن كتشغيل الألعاب، ومشاهدة الفيديو أثناء الشحن. تُعتبر هذه العادة سيئةً؛ لأنَّها تقصر من دورة الشحن، وتدهور جزء منها باستمرار بمعدل أسرع من بقية الخلايا، مما يؤدي إلى موت هذا الجزء مع الزمن فيقل عمر البطارية-شحن الهاتف بغير شاحنه الاصلي:

ومن أخطر ألأسباب التي تؤدي الي تلف البطارية المحمول هي شحن الهاتف بغير شاحنه الاصلي وهي من أهم ألأسباب التي تؤدي إلي أستنزاف عمر بطارية هاتفك؛ لأن لهاتفك جهد Voltage معين يجب أن يتلقاه من مصدر الطاقة المخصص له ، وبأستخدامك لشاحن بجهد مختلف يضر ببطارية هاتفك وأجزاء الهاتف. لذا، يجب أن تتأكد من جهد الشاحن قبل شرائِه وتوصيله بالمحمول ،

كيفية إطالة عمر بطارية الهاتف:

-إيقاف التتبع: إذ لم تكن بحاجه لتحديد موقعك الحالي، يجب عليك إيقافها . أغلب التطبيقات المتاحة بالهواتف الحديثة تستخدم تلك الخاصية، وهو يؤثر بقوة على عمرها. فا من الحكمه أن تقوم بإيقاف تلك الخاصية التي من شئنها استنزافها -شحن الهاتف بشكل جزئي:  من أفضل النصائح التي أعطيها لك هي أن تقوم بشحنها على عدة مراحل، ويجب عليك ألا تفرغها من الشحن؛ لأن الشحن الجزئي أثبت قدرته على إطالة عمر الخلايا التي تحوي أيونات الليثيوم؛ لأنه عندما تفرغها يزداد الجهد اللازم لشحنها. لذلك، إن شحن البطارية من %30 إلى %80 بالمئة يزيد عمر البطارية مما يبقي الجهد منخفضا، ويضاعف من عمر دورة حياة البطارية، ويجب أن تتجنب شحن الهاتف من مخزنات الطاقة مثل: (الباور بانك) فوق الـ 100 %، -إيقاف الاهتزاز: ويتوجب عليك إيقافها إن لم تكن بحاجه ضرورية لها، تؤثر خاصية الذبذبة بكل أشكالها على عمر بطارية الهاتف، أن كنت تعتمد على الاهتزاز حتى تتأكد من وجود اتصال أو رسالة جديدة، والنتيجة هي تراجع عمر البطارية بشكل ملحوظ . لذالك أنصحك بإيقاف الاهتزاز، وأعتمادك بشكل رئيسي على نغمات الهاتف العادية في حين تلقيك مكالمة، فهي لا تؤثر على عمر بطارية الهاتف بشكل ملحوظ.  

اقرأ أيضا: وأخيراً الكالسيوم يحل محل بطاريات ليثيوم أيون في الهواتف الذكية

يمكنكم متابعة صفحتنا علي فيسببوك لتكون اول من يشاهد مقالاتنا التقنية بالضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent