recent
أخبار ساخنة

الروتين الصباحي للملياردير مارك كوبان - أربعة أشياء يقوم بها

الأديب
الصفحة الرئيسية
يبلغ الملياردير (البليونير) الأميركي "مارك كوبان: Mark Cuban" ما يقارب الستّين من العمر، وهو نجم  برنامج "خزان القرش" (Sharrk Tank) لمحطّة ABC  الأميريكيّةز هو رائد أعمال ناجح في مجال التقانة (التكنولوجيا)، ويملك فريق كرة السلّة الأميركيّة (Dalas mavrics: دالاس مافريكس). زولكنّه لم يستغلّ نجاحه أو عمره كأسباب وحجج لكي يستريح على أمجاده.
إليكم الأمور الأربعة التي يقوم بها: مارك كوبان الذي يمتلك من الثروة 3.3 مليار دولار، حسب مجلة فوربز (Forbes).


1- ابدأ اليوم بسلوك إيجابي: 


"أستيقظُ من النوم كلّ صباح وأفكّركيف سأتغلّب على الجميع، ومن ثمّ أقوم بالأمر"، يقول كوبان.

وُلِدَ كوبان في مدينة بيتزبرج (Pittsburg) في عائلة من الطبقة العاملة. كان أبوه يقوم بتركيب فرش "مقاعد" السيّارات، وأمّه عملت عدداً من الأعمال والوظائف الغريبة. لكن كان شعاره دوماً "يمكنني أن أحقّق ذلك". ظنّ الناس بأنّني قد أعمل في مطحنة ولكنّني كنت نشطاً ومندفعا نحو النجاح.

2- الاشتغال بالبريد الإلكتروني: 


"عادةً ما أنشغل بقراءة بريدي الإلكتروني والردّ عليه، أمضي ساعة وأنا أقوم بذلك". يدير كوبان جميع  أعماله تقريباً عبر البريد الإلكتروني.

"لا أقوم بإجراء اجتماعات أو مكالمات هاتفيّة إن لن استلم صكّاً (شِك: Chack)، الإيميل هو كلّ شيء، أحببه وتصرّف على هذا الأساس. إنّه يوفّر الساعات والساعات يوميّاً. لا لقاءات، لا اجتماعات، لا اتّصالات هاتفيّة، هذا كلّه بفضل بريدي الإلكتروني. بهذه الطريقة أضبط جدولي اليوميّ"

ذلك مهمّ بالنسبة لكوبان، لأنّ رجل الأعمال الناجح يعتبر الوقت أهمّ موارده: "لا يمكنك شراؤه، لا يمكنك التنقيب عنه وإيجاده وليس بإمكانك أن تخزّنه ولا أن تتاجر به".

3- الدراية بما يقع من الأحداث: 

"ثمّ سأتابع كلّ الأخبار": يقوم كوبان بتغريدات عاى تويتر حول الأحداث الحاليّة، ولفترة قصيرة كان على قائمة المرشحّين المحتملين للرئاسة الأمريكيّة لعام 2020، "لو كنتُ أعزباً، لكنت ترشّحت بالفعل"، يقول كوبان. 

4- يثقّف نفسه عبر القراءة:

"ثمّ أقوم بالقراءة، حاليّاً أنا أتعلّم قدر المستطاع عن (الذكاء الاصطناعي: Artificial Intelligence)، تعلّم الآلات (Machine Learning)، والتعلّم العميق (Deep Learning). 

إنّه (الذكاء الاصطناعي) موجةُ المستقبل، لذا عندما أجد موضوعاً عليّ أن أسبق الجميع في التعمّق فيه، أقوم بقراءته".

يقول مارك كوبان بأنّه أوّل تريليونير سيكون رائد أعمال في مجال الذكاء الاصطناعي، ويجب على الجميع أن يقوموا بتثقيف أنفسهم في هذا المجال.  

المصدر: موقع CNBC
إعداد وترجمة: Vahan Manjigian






google-playkhamsatmostaqltradent