recent
أخبار ساخنة

مهندسين مصريين حديثي التخرج قاموا بتطوير غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد

مهندسين مصريين حديثي التخرج قاموا بتطوير غواصة آلية تعمل بالتحكم عن بعد

غواصة آلية بدأت مجموعه مكونه من ثماني مهندسين حديثي التخرج، للعمل علي مشروع نموذج غواصة آلية قبل ثلالث سنوات أثناء دراستهم في كلية الهندسة في جامعة الإسكندرية.وتتمكن تلك الغواصة العمل في اعماق تصل مسافتها الي 25 متر تحت الماء وتتمكن من إصلاح وصيانة خطوط النفط وكابلات الألياف البصرية، بالإضافة إلى أنها مزودة بكاميرا لالتقاط صور لتشخيص الوضع تحت الماء أو في قاع البحر.

أفضل الطائرات بدون طيار Drones وفقا لمراجعات العملاء على موقع أمازون

وقد أمضى هؤلاء الشبان الثمانيه مدة دراستهم في كلية الهندسه في تطوير تصميم تلك الغواصه الذي كلفهم نحو خمسون ألف جنيه مصري من اموالهم الخاصه وذالك من أجل تحويل تصميم الغواصه إلى واقع حقيقي.

وأوضح محمد يونس مدير إدارة الإنتاج الهندسي في جامعة الإسكندرية ، أن الفريق نجح في تصميم النموذج، حيث قاموا بتقليص الحجم والوزن، فعلى الرغم من العقبات المتمثلة في طريقة عزل المكونات الكهربائية، إلا أن الإدارة قامت بمساعدتهم في حل تلك المشكلة. وقال محمود عاصم، أحد أعضاء الفريق، إن ابتكارهم حقق المركز الأول في التصفيات الإقليمية للمسابقة الدولية للغواصات الآلية والمركز الثالث في المسابقة الدولية للغواصات الآلية.وتعد مسابقة الغواصات الآلية واحدة من أهم المسابقات العالمية التي تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار وينظمها مركز علوم وتكنولوجيات البحار سنويا في الولايات المتحدة،

بالتعاون مع مؤسسة دعم العلوم الأمريكية وإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وكبرى الجامعات والمؤسسات البحثية الأمريكية، وبدعم من العديد من الشركات الدولية العاملة في مجال الخدمات البحرية وخدمات البترول والنقل البحري. وانتهز الفريق الفرصة وأسسوا شركتهم الناشئة تحت اسم “فورتكس” وذالك من أجل مشروع تطوير غواصتهم، حيث صمموا النموذج ليغوص على عمق 25 مترا تحت الماء، لكنهم يثقون في أنه إذا توفرت لهم المعدات اللازمه الملائمة والتمويل الجيد فإن بوسعهم جعلها تصل إلى اعماق اطول.

يمكنكم متابعة صفحتنا علي فيسببوك لتكون اول من يشاهد مقالاتنا التقنية بالضغط هنا

google-playkhamsatmostaqltradent